2010-01-12

رئيس "أٌحد" السعودي: تجار ورجال أعمال المدينة وراء تدهور النادي


دبي- محمد جمال

أكد رئيس نادي أحد السعودي سعود الحربي أن لكرة السلة شعبية قوية في النادي تطغى على كرة القدم، بالرغم من أن "أحد" هو ثالث نادي مؤسس للكرة السعودية في بدايات الاتحاد السعودي لكرة القدم عام 1959، إلا أن بقاء فريق أحد لكرة القدم بين أندية الدرجتين الأولى والثانية سببه نقص الدعم المادي.

وقال الحربي في تصريحه لـ"العربية.نت" إن الذي يدعم النادي حالياً أعضاء مجلس الإدارة، مؤكداً بأسف أن النادي لا يتلقى أي دعم من التجار ورجال أعمال المدينة المنورة.

وقد ارتبط اسم نادي أحد السعودي، ومقره المدينة المنورة، برياضة كرة السلة، فقد حقق النادي بطولة الدوري الممتاز في كرة السلة 15 مرة، ونال كأس الاتحاد السعودي 14 مرة، حتى ظن البعض أن أهل المدينة المنورة لا يلعبون كرة القدم.

أما في رياضة كرة القدم، لم يحقق الأحديون الكثير، بالرغم من أن أحد يُعد من أكثر الأندية صعوداً إلى الدوري الممتاز بـ9 مرات، إلا أنه بقي يتراوح بين أندية الدرجتين الأولى والثانية منذ 6 سنوات.

أحد وكرة القدم

وحول بروز أحد في رياضة كرة السلة وحضوره المشهود في الدوري الممتاز، أشار الحربي إلى أن أحد كان أول ناد سعودي يحقق بطولة خارجية في كرة السلة، ولهذا برز الاهتمام، وأتى دعم الرئاسة العامة لرعاية الشباب لهذه الرياضة على وجه الخصوص في النادي.

أما في كرة القدم، فقد قدم نادي أحد أسماءً عدة، برزت في المنتخب السعودي لكرة القدم، فرضا تكر، وحمزة إدريس، وريان بلال، وعبدالله فودة بدأوا وعُرفوا من أحد، بالإضافة إلى أسماء قوية ساهمت قديماً في كرة القدم السعودية، مثل سمير عبد الشكور في كأس آسيا 84، وبندر الجار الله، و"النَّكش" الذي عرف بأقوى المهاجمين في الكرة الخليجية.

ويضيف الحربي: "بعد دخول نظام الاحتراف في الدوري السعودي أصبحت جميع الأندية تحتاج إلى الدعم المادي، والميزانية التي تأتينا لا تكفي، ولا تغطي التزامات النادي، فأي رئيس ناد يأتي ويدفع الذي عنده لمدة سنة أو سنتين ثم لا يستطيع الاستمرار في الدفع".

وأكد الحربي لـ "العربية.نت" أن لدى أحد حالياً أسماء معروفة ومطلوبة من الأندية الكبيرة للعب في دوري المحترفين، ولكنه يحاول ألا يفرط بهم، لأن بقاءهم مهم للصعود.

ويستطرد: "الأولى عندنا في السنة الحالية استبقاء هؤلاء اللاعبين، وعدم بيعهم للدعم المادي. وقد أتت إعارات جيدة لبعض لاعبي أحد، ولكني رفضتها، مع أنها كانت ستدعم خزينة النادي، ولكن ثقتي في الصعود كبيرة".

ليست لدينا منشأة رياضية

وبرر رئيس أحد ضعف أحوال النادي – بالإضافة إلى نقص الدعم المادي – بعدم وجود منشأة رياضية لنادي أحد، مضيفاً: "نحن نستخدم منشأة رعاية الشباب بالمدينة المنورة استخداماً كاملاً، وقد اعتدمها لنا الأمير نواف بن فيصل وقال لي بالحرف: "المنشأة بين أياديكم".

مضيفاً: "إن عدم وجود منشأة رياضية تخصنا هو السبب الرئيسي وراء تدهور أوضاع النادي في كرة القدم، وعدم الصعود والبقاء في الممتاز".

أول اجتماع لشرفيي أحد منذ 46 عاماً

ويقول الحربي: "لدينا حالياً برنامجاً خاصاً بالجمعية العمومية سنطبقه خلال الفترة القادمة، وأي شخص يريد أن ينضم للجمعية العمومية للنادي، سنقبله فوراً، بعد أن يقدم أوراقه ويسدد الرسوم".

أما حجب موقع النادي لقائمة أسماء الجمعية العمومية الحالية علق عليه الحربي بقوله: "لدينا قائمة بأعضاء الجمعية العمومية الحالية، ومن حق أي شخص القدوم إلى النادي والاطلاع على أسمائهم".

ويضيف: "أنا مشغول حالياً بأعضاء مجلس الشرف، وقد بدأنا الخطوات الأولى وأنشأنا اللجنة المشكلة لعمل المجلس الشرفي، وسينعقد في الشهر القادم أول اجتماع لشرفيي نادي أحد منذ 46 عاماً".

وأعلن الحربي عن تفاؤله بالمرحلة التي يعيشها نادي أحد حالياً، وقال: "أنا مستبشر، وخلال السنة القادمة أتوقع أن نصعد للممتاز، فترتيبنا حالياً في دوري الدرجة الأولى لكرة القدم جيد".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق